-->

 الرياض/خاص

 

شارك الطلاب اليمنيون في جامعة الملك سعود بالرياض اليوم بالمعرض الفني الذي اقامته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بمناسبة اليوم العالمي للطلاب الدوليين.

ويحتوي المعرض الذي افتتحه معالي الدكتور بدران العمر معالي رئيس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة والمستشار الثقافي في السفارة اليمنية بالرياض عبدالله العولقي على معروضات تقليدية وتراثية وكتب ثقافية وصور طبيعية للأماكن الأثرية والدينية والسياحية، إضافة إلى التحف الخزفية والفضية وأعمال الحرف التقليدية والأزياء الشعبية والمنتجات المحلية.

كما قدم الطلاب الدوليون الأغاني التراثية والرقصات الفلكلورية والشعبية، حيث شارك في المعرض طلاب من أكثر من 30 دولة عربية واجنبية، وقد شارك الطلاب اليمنيون بالجامعة بالمعرض من خلال جناح احتوى معروضات للتراث اليمني والصناعات الحرفية والملابس التقليدية والمعالم السياحية والطبيعية وبعض المجسمات الفنية والمعمارية علاوةً على بعض المأكولات الشعبية.

وأعرب سعادة المستشار الثقافي بالسفارة الأستاذ عبدالله أحمد العولقي عن سعادته بمستوى الأداء والتميز في الجناح اليمني من ترتيب وإعداد وجهد منظم  مقدماً امتنانه للطلاب المنظمين للجناح على جهودهم في ابراز الموروث الثقافي والسياحي لليمن، مقدماً شكره وتقديره لجامعة الملك سعود وعلى رأسها معالي رئيس الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور بدران العمر على اهتمامه بالطلاب الدوليين الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة وعلى وجه الخصوص الطلاب اليمنيين لما يحظون به من دعم ورعاية ومتابعة لأمورهم وقضاياهم المختلفة وتذليل العقبات التي تعترضهم .

من جانبهم قال الطلاب اليمنيون أن المملكة العربية السعودية هي بلدهم الثاني، مشيرين إلى حرص جامعة الملك سعود على توفير الظروف الملائمة لمساعدتهم منذ دخولهم المملكة وحتى تخرجهم.