-->

الرياض - سبأنت

اقامت السفاره البريطانية لدى اليمن، اليوم، معرضاً للفن التشكيلي اليمني تحت عنوان (ماء الحكمة اليمانية) والذي نظمته مؤسسة قافلة الفن التشكيلي اليمني.

وفي المعرض أشارت وكيلة وزارة الثقافة لقطاع الفنون والأدب الدكتورة فايزة سلام، الى اهمية الفن التشكيلي في تمثيل الذاكرة الحية للشعوب وحفظ الهوية والانتماء.. مشيدة بمبادرة قافلة الفن التشكيلي بما تحويه من فن وإبداع وتميز للموهبة اليمنية..مؤكدة بأن الفنانين اليمنيين دائماً يؤكدون بأنهم أكبر من الازمات و أعلى من صوت الحرب.

من جانبه اشاد القائم بالأعمال في السفارة البريطانية لدى اليمن بيتر لاجيسيك، بعلاقات الصداقة بين البلدين ودعم المملكة المتحدة المستمر لليمن حكومة وشعبا، متمنيا لليمن الخروج من الازمة وان ينعم بالامن والاستقرار.

وقال إن الفن التشكيلي اليمني غني بما يحتويه من مضامين ودلالات عميقة وتنوعات في قديمه وحديثه.

وألقى الدكتور عارف أبوحاتم المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية في الرياض كلمة أشاد فيها بالقيمة الفنية والأدبية للمعرض والمشاركين فيه وقال إن المبدع اليمني يحمل بلاده بين ضلوعه حيثما حل أو أبدع، فهو صوت الأرض ومرآة الشعب بأحلامه وأوجاعه.. مشيراً إلى بعض اللوحات التي عكست أوجاع اليمنيين في التشر والهجرة، وأخرى عبرت عن مأساة الحرب وما أفرزته، وبعض عبر عن صمود الإنسان اليمني وقدرته في تطويع الطبيعة وتحويل الجبل الصماء إلى جداول زراعية خضراء.

معرباً عن شكره وتقديره للأصدقاء الداعمين في السفارة البريطانية في اليمن.

منوهاً إلى رعاية السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا في المملكة للمبدعين اليمنيين وإقامة أكثر من معرض فني في مقر السفارة في فترات سابقة.

ويضم المعرض الذي رعته السفارة البريطانية العديد من اللوحات التشكيلية المعبرة عن تاريخ وحضارة اليمن لمجموعة من الفنانين والتشكيليين اليمنيين ولأجيال متفاوتة من الفنانين.