-->

الرياض-خاص

 

وصف ‏سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية قرار جامعة الدول العربية بتصنيف الجماعة الحوثية منظمة ارهابية بـ"الانتصار لأمن واستقرار المنطقة العربية وحماية مصالحها".

وقال ‏السفير الزنداني إن التهديدات اليومية والمستمرة لأمن ومصالح واستقرار دول الإقليم في الجزيرة العربية من قبل مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران ستعمل على تقويض الأمن القومي العربي وبنية الجسد الواحد ولهذا لابد من وضع حد لشرور هذه الجماعة الشاذة والمدعومة من إيران.

‏وأضاف السفير في تصريح لصحيفة "البلاد" إن قرار جامعة الدول العربية في الاجتماع المنعقد امس على مستوى مندوبي الدول الأعضاء في مقر الجامعة بالقاهرة ‏والتصويت على مشروع القرار المقدم من الأشقاء في ‏الإمارات العربية المتحدة هو انحياز لأمن واستقرار شعوب ودول المنطقة فهذه دول تربطها وحدة جغرافية وعضوية ويربطها التاريخ والدين واللغة و ثمة ترابط عضوي بين شعوبها وزعزعة أمن واستقرار أي دولة بالتأكيد سيؤثر على بقية الدول ولهذا فقد كان القرار العربي صائباً.

‏داعياً بقية دول العالم إلى اتخاذ قرارات مماثلة يعقبها خطوات عملية في ردع إرهاب وعدوان هذه الفئة الباغية المدعومة من إيران.