-->

الرياض - سبأنت

افتتح سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية  الليلة معرض الفن التشكيلي الخاص بالفنانة السعودية الدكتورة منى الحمود والذي أقيم في مقر بالسفارة اليمنية في الرياض ويستمر حتى مساء السبت القادم.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره سمو الأميرة دعاء بنت محمد آل سعود وسعادة سفير مملكة المغرب مصطفى المنصوري وسعادة سفير دولة فلسطين باسم الآغا وسعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية دو بونج كاي والقائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا السيد شاو تشنغ بريد، ألقى السفير الزنداني كلمة أشاد فيها بمستوى المعرض ومحتوياته وما صاحبه من فعاليات فنية وثقافية وورشة رسم وخطوط عربية بديعة.

وقال سعادة السفير إن للفن دوره ومكانته الهامة في حياة المجتمعات وفي بناء وتعزيز أواصر العلاقات الثقافية والتواصل بين الشعوب، وهو فعل يتجاوز الحدود واللغات ويصبح الفن رصيداً إنسانياً فاعلاً في تعزيز الوحدة والسلام.

وأضاف لقد كان للفن أهميته منذ قرون بعيدة وكان تأثيره بارزاً في الحضارة الإنسانية ومن خلاله تمكنا من تتبع التطور الثقافي والحضاري للأمم، فالفن –والرسم جزء منه– هو وعاء كاللغة تماماً يعمل على نقل المعارف والتجارب بين الأجيال في كل مكان، لكي يشكل في محصلته الحضارة الإنسانية العليا.

مشيداً بالتطورات المتسارعة والكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وما تبع ذلك من حراك ثقافي واجتماعي في سياق رؤية 2030 التي تبناها ويرعاها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وهي رؤية كشفت عن طاقات كبيرة ونفيسة بين أبناء المملكة.

معرباً عن شكره وامتنانه لجميع الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في افتتاح هذا المعرض الحيوي.

من جهتها ألقت سمو الأميرة دعاء بنت محمد آل سعود كلمة أشادت فيها بعمق العلاقات الأخوية بين المملكة واليمن، وقالت إن احتضان السفارة اليمنية في الرياض لمعرض الفنانة السعودية منى الحمود هو أحد الدلائل على متانة العلاقة بين البلدين.

وأضافت إن المملكة اليوم من أهم الداعمين للحراك الثقافي والفن العربي وذلك لتعزيز الأواصر الثقافية بين الشعوب وهذه احدى مستهدفات رؤية 2030 التي ترعاها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومشاركتي الليلة معكم يأتي بدافع تنمية الوعي الشعبي بأهمية الفن التشكيلي وفنون الشعر والأدب.

معربة عن عميق شكرها للسفارة اليمنية بالرياض لاحتضان هذا المعرض بقيادة سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني.

كما ألقت السيدة منال الحسن بالإنابة كلمة سمو الأميرة أضواء بنت فهد آل سعود بهذه المناسبة وأشادت فيها بدور المعرض في تعزيز الوعي وتعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين اليمن والسعودية.

وألقى الدكتور سعود الغربي رئيس جمعية إعلاميون كلمة أكد فيها على الدور الحيوي للفنون في إحياء الموروث الشعبي وما يتصل منه بموروثات الشعوب، وقال للفن دائماً كلمته القوية والعابرة للغات والقادرة على التعبير عن حالة المجتمعات وما يعتمل فيها.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الشعرية والغنائية، أعقبها تكريم رعاة الفنانين والمبدعين وفي مقدمتهم سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا في الرياض.

حضر الافتتاح سعادة المستشار الثقافي في السفارة الدكتور طه حسين هديل والمستشار الإعلامي الدكتور عارف أبوحاتم وعدد من طاقم السفارة، والمهتمين بالفن التشكيلي في المملكة.