-->

 

سبأنت - الرياض

التقى سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني ومعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر مطهر الإرياني اليوم الفنانين المشاركين في أعمال الملتقى الثقافي والفني اليمني "أسلاف" الذي نظمته سفارة بلادنا لدى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 – 9/12/2023 في قصر الثقافة بحي السفارات.

 

وافتتح سعادة السفير اللقاء وقال أشكر معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة على تعاونه، فقد تضافرت الجهود وتوحدت الرؤى واستطعنا معاً أن نحقق هذا النجاح الاستثنائي الذي من خلاله أوصلنا صوت وصورة اليمن إلى الخارج، وقدمنا نموذجاً مشرفاً، ومعرفاً بتاريخ اليمن وتراثه وحاضره في الفن التشكيلي والخط العربي والأزياء الشعبية وفن العمارة اليمنية.

 

وأضاف لقد هدفنا من هذه اللقاء أن نخرج بمجموعة من الأفكار الايجابية التي يمكن أن نبني عليها خطة مستقبلية لدعم المبدعين في كل المجالات، فهذا العمل الجماعي قدم لنا تصور آخر ومختلف بأننا قادرون على صنع التميز والنجاح متى ما توفرت الإرادة.

 

معرباً عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الفنان زكي الهاشمي، والتي مثلت الركيزة الأولى لنجاح ملتقى أسلاف.

 

من جانبه أثنى معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة على جهود سعادة السفير في نجاح فعاليات الملتقى الثقافي والفني اليمني "أسلاف"، وقال: لقد أبهرنا العالم بما قدمناه خلال الثلاثة الأيام الماضية، ويجب أن نبذل كل جهدٍ لنقل تجاربكم من الهواية إلى الاحتراف، والحرص على اقتناء لوحاتكم المتميزة وأن تكون واجهة لليمن في الخارج.

 

داعياً إلى تنسيق الجهود والعمل على إقامة تجربة مماثلة تكون بالشراكة بين المبدعين اليمنيين والسعوديين على غرار ملتقى "بين ثقافتين" الذي أقيم في الرياض في سبتمبر الماضي، وقال: إن اختيار وزارة الثقافة في المملكة لليمن لتكون أول دولة تشاركها معرض "بين ثقافتين" له دلالة مهمة لما لليمن وشعبها من مكانة وأهمية خاصة لدى القيادة والشعب السعودي الشقيق.

 

وحث سعادة السفير ومعالي الوزير جميع المبدعين اليمنيين على إقامة معرض فني في مقر السفارة يعرض جرائم ميليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الأطفال والنساء وتجويع الشعب، وتجنيد القاصرين بالقوة، وتدمير كامل مكتسبات الشعب اليمني.

 

من جانبهم أثنى المشاركون في ملتقى أسلاف على جهود السفير الزنداني والوزير والإرياني، وثمنوا جهودهما وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي كان لها الأثر الأكبر في نجاح الملتقى.

 

ودعا المشاركون الجهات الحكومية إلى تشجيعهم من خلال اقتناء لوحاتهم الفنية، وإقامة معرض فني يجوب عدد من دول العالم، ومعرض الكتروني يتمكنوا من خلاله من عرض لوحاتهم أمام الآخرين.

 

وفي اللقاء الذي حضره المستشار الإعلامي في السفارة الدكتور عارف أبوحاتم، والمستشار الثقافي الدكتور طه حسين هديل، قدم الباحثان محمد سبأ وردفان المحمدي نسخ من مؤلفاتهما هدية للسفير شائع الزنداني والوزير معمر الإرياني.