-->

المستشار د. طه هديل يلتقي معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويناقش معه عدد من القضايا.

 

الرياض 29 اغسطس 2023

 

التقى سعادة المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في الرياض أ. د. طه حسين هديل بمعالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ. د احمد بن سالم العامري بمكتبه بديوان الجامعة. 

 

وفي بداية اللقاء رحب معالي رئيس الجامعة بسعادة المستشار مشيدا بمثل هذه الزيارات المهمة لما فيها من تعزيز للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم الجامعي والعالي، وقدم معاليه شرح تفصيلي حول الجامعة وكلياتها واقسامها العلمية وابرز التخصصات فيها ومراحل تطورها، وأهم فروعها في بعض البلدان الإسلامية وما تقدمه من خدمات تعليمية واجتماعية على مستوى الوطن العربي والعالم، موضحا الجهود التي تقدمها الجامعة للطلاب اليمنيين الدارسين فيها، والمتميزي والذي يبلغ عددهم حوالي (335 طالب)، فضلا عن المتخرجين منهم حتى الآن حوالي (1000 طالب), كما ناقش معه امكانية قبول الطلاب اليمنيين والتسهيلات التي من الممكن أن تقدمها الجامعة لهم من طلاب التبادل الثقافي او المتقدمين عبر الروابط الإلكترونية للمنح التنافسية. 

 

 من جانبه قدم المستشار د. طه هديل شكره وامتنانه لمعالي رئيس الجامعة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها ومرافقيه، وثمن جهود المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من خدمات جليلة في المجال التعليمي والإنساني، وناقش معه بعض هموم الطلاب وإمكانية حلها.

 

 حضر اللقاء من الجانب السعودي: سعادة وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي د. عبدالله بن عبدالعزيز الشدّي، وسعادة عميد القبول والتسجيل د. سليمان بن سليمان العنقري، وسعادة عميد شؤون الطلاب 

د. عبدالرحمن بن محمد الخراشي، وسعادة مدير عام التعاون والتواصل الدولي والمحلي د. محمد بن ناجي اليماني.

وعن الجانب اليمني الأستاذ أحمد العيني المستشار المالي المساعد في الملحقية، وايمن باكر سكرتير الملحقية.