-->

أبها - خاص

 

أعرب عدد من أبناء الجالية اليمنية بمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية عن تقديرهم وامتناهم الكبير للدور الذي تقدمه سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض ممثلة بسعادة السفير الدكتور/ شائع محسن الزنداني في رعاية أبنائها المقيمين في المملكة وتذليل الصعوبات والمعوقات أمامهم وتحسين كافة الخدمات القنصلية التي يحتاجونها.

 

وقال أبناء جالية عسير إن السنوات الأخيرة شهدت تطور كبيراً في اهتمام السفارة بهم والسؤال الدائم عنهم، ومشاركتها معهم في كافة المناسبات الوطنية والدينية وجميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية، وكذلك متابعتها لأوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السعودية في منطقة عسير.

 

وقال محمد سالم الخليفي نائب رئيس الجالية بعسير، إن جالية منطقة عسير تحظى بإهتمام ورعاية السفارة بصورة دائمة، خاصة من سفير بلادنا بالمملكة العربية السعودية الدكتور شائع محسن الزنداني الذي لا يفوت لحظة دون التواصل معنا والاتصال بنا وتوجيهه المستمر بتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لأنشطة الجالية، وتذليل العقبات التي تواجه المقيمين في منطقة عسير.

 

وأضاف: لسعادة السفير متابعات دائمة لأنشطة جالية عسير، وفي الأيام القليلة الماضية أقيمت بطولة كأس العرب للشباب وحضر الدكتور عارف أبوحاتم المستشار الإعلامي بالسفارة نيابة عن سعادة السفير، وكان إلى جانبنا نعم العون والسند وقدم لنا الكثير من المساعدات والمشاركة الفاعلة مع منتخبنا الوطني.

 

من جانبه قال الدكتور داوود أحمد مهدي رئيس اللجنة التعليمية بالجالية "أود أن أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لسعادة سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية  د.شائع محسن الزنداني على حرصه ومتابعته لأنشطة الجالية اليمنية بمنطقة عسير ومنها النشاط الرياضي، الذي أسهم في رفع معنويات البعثة اليمنية للمنتخب اليمني ولاعبيه وجماهيره الكبيرة التي تدفقت من مختلف مناطق المملكة لحضور المباريات تشجيعا ودعما لمنتخبنا اليمني، رافعين العلم الوطني فوق رؤوسهم وألسنتهم تلهج بالعبارات الترحيبية والتشجيعية لأعضاء المنتخب".

 

فيما قال الكابتن صالح العنسي المسؤول الرياضي لجالية عسير إن الاستقبال الكبير للمنتخب الوطني للشباب لحظة وصوله الى مدينة خميس مشيط من قبل قيادة الجالية وممثل السفارة كان له عظيم الأثر على نفسية اللاعبين ومنحهم الشعور العالي بالمسئولية العالية التي توليها قيادة السفارة للرياضة اليمنية وكافة أنشطتها المقامة في المملكة.

 

وأضاف مرات كثيرة يزورنا فيها سعادة السفير الزنداني أو يوفد الدكتور عارف أبوحاتم نيابة عنه لتفقد أحوال الجالية، وكل إشكالية تواجهنا في قيادة الجالية نطرحها على قيادة السفارة ويتم معالجتها سريعاً، وتوفير كل ما نحتاجه من رعاية ودعم.

 

أستاذ اللسانيات واللغة الانجليزية بجامعة الملك خالد بأبها الدكتور إيهاب النزيلي وهو كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم سابقاً وصف زيارة سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني للجامعة بالمهمة، وقال كان لزيارة سعادة السفير لجامعة الملك خالد في 2018 أثر كبير على نفسية أعضاء هيئة التدريس اليمنيين وعلى الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة, إذ تم عقد لقاءات ودية مع سعادة السفير واستمعنا منه إلى كلمة عن دور السفارة في رعاية أبنائها المقيمين في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

 

وعبر المهندس عمار محمد شايف والدكتور عبدالرحمن علي عن شكرهما لقيادة السفارة على إدخال نظام الإصدار الآلي للجوازات وتسهيل وصولها إلى المقيمين في مقرات عملهم عبر خدمة البريد السريع دون الحاجة لعناء السفر إلى السفارة بالرياض أو القنصلية بجدة.

 

وأعرب المواطن ماجد حسين عن امتنانه لقيادة السفارة والجالية وذلك لجهودهما الكبيرة في حل إشكالات المواطنين لدى الجهات المختصة في منطقة عسير مثل مكتب العمل أو الجهات الأخرى.