-->

 

الرياض- خاص

حضر المستشار الإعلامي في السفارة الدكتور عارف أبوحاتم اليوم الجلسة الختامية من المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية المنعقدة في الرياض يومي 20 - 21 فبراير الجاري.

وقال الدكتور أبوحاتم في تصريحات صحفية لعدد من وسائل الإعلام السعودي إن هذا المنتدى يمثل نقطة تحول في تاريخ الإعلام السعودي حيث تم من خلاله استشراف الرؤية المستقبلية للإعلام السعودي والعربي عموماً، وبحث سبل الموائمة بين الإعلام التقليدي والحديث من ناحية والاستفادة من تقنيات العصر المتسارعة في الوصول إلى اكبر عدد المتلقى والتأثير فيهم من ناحية أخرى.

وأضاف: يمتلك الإعلام السعودي اليوم جيل صاعد متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على تجاوز المعوقات وصناعة الفارق مع نظرائه في المنطقة وخلق توزان حقيقي بين الإعلام العربي والغربي بالنظر لما يمتلكه الإعلام السعودي من حوافز وإمكانيات وإرادة سياسية قوية تسنده، وتستلهم رؤيتها من الرؤية الشاملة 2030 التي يرعاها ويشرف عليها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة.

وشهد المنتدى السعودي للإعلام حضوراً كثيفاً من إعلاميين عرب وأجانب وناقش عدة محاور مختلفة في مستويات الإعلام المقروء والمسموع والمرئي والتقني واستضاف عدد من المشاهير والخبراء الذين قدموا عصارة تجاربهم ورؤيتهم للإعلام في مشهده الراهن و رؤيته المستقبلية.