-->

 

مكة المكرمة/ ‏جدة/ خاص

 

التقى سعادة المستشار الثقافي في السفارة الدكتور طه حسين هديل كل من معالي الدكتور معدي بن محمد آل مذهب رئيس جامعة أم القرى بمدينة مكة المكرمة، ومعالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وناقش معهما -كل على حدة- عدد من القضايا المتعلقة بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة.

وفي مستهل جولته التفقدية للطلاب اليمنيين الدارسين في المملكة العربية السعودية التقى الدكتور هديل معالي رئيس جامعة أم القرى الدكتور معدي آل مذهب في رئاسة الجامعة بمكة المكرمة، حيث رحب معالي رئيس الجامعة بالمستشار الثقافي والوفد المرافق له، وأشاد بالمستويات المتميزة للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة والذين تفردوا بمستويات علمية رفيعة ومتميزة، وما يمثلونه من سلوك متميز، ومشاركة فاعلة في جميع الأنشطة الطلابية بالجامعة.

كما أشاد معالي رئيس الجامعة بالمستويات العلمية والكفاءة العالية التي يتحلى بها أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة اليمنيين بالجامعة.

من جانبه عبر سعادة المستشار الثقافي الدكتور طه هديل عن شكره وامتنانه لمعالي رئيس الجامعة على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بتعاون رئاسة الجامعة الدائم في تقديم التسهيلات للطلاب اليمنيين الدارسين فيها وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم.

وقال الدكتور هديل إن زياراته الميدانية تأتي ضمن برنامج شامل أعدته السفارة بتوجيه وإشراف مباشر من سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاء من الجانب السعودي عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور خالد الثقفي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور عبد الله كربان، وعميد الدراسات العليا الدكتور مصعب خياط.

وفي ذات السياق التقى سعادة المستشار الثقافي الدكتور طه هديل معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بالطلاب اليمنيين الدارسين بالجامعة.

وفي اللقاء أشاد معالي رئيس الجامعة بالمستوى العلمي للطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة جدة وتفانيهم في التحصيل العلمي والانضباط السلوكي والنشاط الثقافي.

كما أكد معالي رئيس الجامعة استعداده لحل كافة الإشكالات والمعوقات التي تعترض الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة، وقال: إن باب مكتبي مفتوح طوال فترة الدوام الرسمي وعلى استعداد لحل أي إشكال يعترض أي طالب في الجامعة.

من جهته عبر سعادة المستشار الثقافي الدكتور طه هديل عن شكره البالغ لمعالي رئيس الجامعة ووزارة التعليم السعودية على ما يقدمونه من تسهيلات للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السعودية ومنها جامعة جدة، وحرصهم الدائم على توفير أحسن الظروف التي تمكن الطالب اليمني من التحصيل العلمي المتميز.

حضر اللقاء من الجانب السعودي عميد شؤون الطلاب في جامعة جدة الدكتور عيسى السلمي.

وحضر اللقاءان من الجانب اليمني مدير الشؤون الثقافية والتعليمية بالقنصلية اليمنية الدكتور محمد الأهدل، ومندوب الملحقية بالقنصلية هتان الحسامي.

كما التقى سعادة المستشار الثقافي الأستاذ الدكتور طه هديل عدداً من مندوبي الطلاب اليمنيين الدارسين في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وناقش معهم عدد من القضايا المتعلقة بتحصيلهم الدراسية وإجراءات إقامتهم.