-->

‏الرياض -خاص

 

‏بعث سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الليلة برقية عزاء ومواساة في فقيد الوطن الكبير الأديب الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافته المنية اليوم في العاصمة صنعاء عن عمر يناهز 85 عاما قضاها في خدمة وطنه وأمته.

‏وقال سعادة السفير في برقية العزاء لقد كان الدكتور المقالح قدوة حسنة في النضال والأدب والعلاقات الإنسانية وظل محافظاً على مركزه وقيمته خلال 85 عاما قضاها مناضلاً سياسياً وأديباً جسوراً وسفيراً لليمن لدى الصحافة العربية والدولية بكل نخبها ومثقفيها حتى صار اسمه اسماً ثانياً لليمن.

‏وأضاف سعادة السفير لقد كان الدكتور المقالح مرتبطاً بوطنه وملتحماً بشعبه منذ ريعان شبابه حتى وافاه الأجل، دون أن يحيد عن المبدأ أو يخون في الموقف أو يبدل في قيمه السياسية والوطنية والأخلاقية التي نشأ عليها، ورحل عنا اليوم تاركاً إرثاً عظيماً في الأدب والشعر والنقد والسياسة والمواقف الوطنية.

‏وأضاف: عزائنا في رحيل هذه الهامة الوطنية انه قد ترك خلفه كل هذا الرصيد الوطني والنضالي والأدبي والذي سيظل منهلاً لعشرات ومئات الأجيال القادمة ينهلون من منبعه الصافي ويتعلمون منه قيم الوطنية وروح الأدب وجوهر النضال وشرف الكلمة وصدق الموقف.

‏داعيا العلي القدير أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.