-->

ليس هناك ما يستدعي المجاملة ولا المديح على حساب شعب ووطن . غير أن هنا ما يلزمنا تقدير النجاح وإبراز المثالية في مهنية  العمل الوظيفي والإنضباط الحقيقي الذي نتمنى ونتمنى ونتمنى أن نرى مشابهاً له في جميع دوائرنا الحكومية على المستوى الداخلي أو السلك الدبلوماسي في الخارج .

السفارة اليمنية بالرياض خير مثال للنجاح وتقديم الخدمة بكل سلاسة وانضباط.

بالأمس وكالعادة أن يكون لنا زيارات متجددة إلى مبنى السفارة اليمنية بالرياض إما بداعي معاملة أو زيارة أو صحبة أحد الزملاء  وكل مرةٍ يسعدنا النجاح الذي نراه أكثر من المرة التي قبلها ..ولا سيما في ظل شبه غياب لمؤسسات الدولة اليمنية في أغلب دوائرها ومبانيها .

الساعة الثامنة إلا ربع وباب السفارة مفتوح أمام الجميع أي قبل الدوام الرسمي بربع ساعة ليأخذ كل مراجع رقمه وينتظر دور تقديم خدمته من قبل المختص بشأنه.

أخذت رقمي ثم صعدت إلى المكتب المختص بإنجاز معاملتي لأتفاجأ أن الموظف قد بدأ في إنجاز معاملة مَن هو قبلي وشرع في  إنهاء  معاملتي لأخرج من السفارة الساعة الثامنة وخمس دقائق وقد أتممت معاملتي التي لا تزيد  فرضية وقت إنجازها على خمس دقائق بحسب طبيعة تلك المعاملة  في حال كانت هناك مهنية وانضباط.

ليس هنا ما يجب أن نقف عليه وحسب 
بل ذلك من باب الإستشهاد بما نراه من إنضباط وإنجاز..
فعموم مكاتب ونوافذ العمل التابع لتلك السفارة محل فخر واعتزاز بالفعل .

فهل نشكر رائد تلك السنوات الأخيرة معالي السفير الدكتور شائع محسن الزنداني الذي استطاع أن يضفي وجهاً أكثر جمالاً ولمعاناً وبروزاً لذلك المكان 
أم نشكر تلك الثلة المباركة والناجحة من موظفي وطاقم السفارة الملتفة حوله والمنضبطه بما يجب حسب توجيهات وإدارة ذلك الفذ المهني في عمله معالي السفير .

لم يتوقف الأمر هنا ..
فلو زرت مكاتب الملحقيات في مبنى السفارة لخرجت شاكراً لهم عندما تكون منصفاً عادلاً في نظراتك .
الملحق العسكري تحية شكر وتقدير 
وبالمثل الملحق الثقافي لك التحية والتقدير ولك أيضاً الملحق الصحي في ذلك الصرح المثالي .

أدر نظرك لترى كثير المراجعين أمام نوافذ الخدمات لإستخراج أو تجديد جوازات أو إضافة ملاحظات وغيرها من تصديق وثائق واستلام جوازات لترى الروتين السلس والمساواة في التعامل بعيداً عن الواسطة والمحسوبية وهذا ما لمسناه ويلمسه الجميع . لتجدي ثمرة ذلك بإنجاز ذلك الكم من المعاملات بالنظام والأرقام المطبوعة ولمدير  الصالة كل الشكر والإحترام.

كما يسعدك ذلك النظام الإلكتروني المتبع من بداية حجز مواعيدك عبر نافذة موقع السفارة اليمنية بالرياض بالنت وكذلك تقديم طلب استخراج جواز عن بعد والتي تعد سفارتنا أول سفارة على المستوى العربي تقدم تلك الخدمة عن بعد .

السفارة اليمنية بالرياض مثالاً يجب أن تحتذي به مؤسسات الدولة اليمنية كامله.
لست مبالغاً إن قلت : كم نتمنى أن يُكلف معالي السفير شائع الزنداني بجولات وزيارات مرتبة لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية في الداخل ليرسم خارطة شاملة ومتكاملة وينخرط جميع موظفي تلك المؤسسات في خطوطها المرسومة كلاً بحسب هيكله التنظيمي في المؤسسة التي يلحقها .
وأجزم إن تم منحه صلاحيات تلك المهمة وتم الإستجابة لما سيقدمه وتطبيقه على الواقع وإختيار أصحاب الحزم والمصداقية والمهنية في جميع تلك الدوائر أن نرى الدولة المدنية المثالية التي ينشدها جميع أبناء الشعب اليمني.

فقط اعطو القوس باريها
واستشيروا أرباب الخبرة والمهنية .

ياسر الصيوعي
مستشار وزير السياحة