-->

الرياض - خاص

رحب سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية بقرار مجلس الأمن الدولي بوصف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية تشكل خطراً على الأمن والسلم الدوليين.

وقال السفير الزنداني إن القرار الأممي رقم 2624 وضع الجماعة الحوثية في خانتها المستحقة التي كان يجب أن توضع فيها منذ أول يوم لاقتحامها العاصمة صنعاء لكن المجتمع الدولي استشعر خطر هذه الجماعة الارهابية بعد أن طال إرهابها عدد من دول الجوار وقرصنتها واعتداءهاعلى سفن مدنية  وتجارية في المياه الدولية وتهديد امن وسلامة خطوط الملاحة الدولية.

مشيراً إلى أن ثقل القرار الأممي 2624 يتمثل في اجماع الدول الخمس دائمة العضوية عليه ، فضلاً عن كونه صادر تحت الفصل السابع.

ويؤكد نص القرار الأممي على أن تصنف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية ، ويصفها للمرة الأولى بـ "جماعة إرهابية" ، ويدين هجماتها الإرهابية العابرة للحدود ضد المدنيين والبنية التحتية في السعودية والإمارات، ويطالب بإجراءات فورية لوقف مثل هذا الهجمات.

وقال السفير الزنداني إن القرار الأممي نسف آمال الحوثيين بالحصول على اي قبول لدى المجتمع الدولي

، ويؤكد على كونهم عصابة مسلحة منفلتة تمارس أعمال إرهابية وعدوانية.

معرباً عن امتنانه للجهود الدبلوماسية المبذولة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من أجل الوصول إلى هذا القرار .

https://albiladdaily.com/2022/03/06/الزنداني-لـ-البلاد-تصنيف-الحوثي-إرهاب/