-->

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها، وتفعيل برامج تأهيل الدبلوماسيين اليمنيين.

وناقش الطرفان تنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين، على عمق العلاقات اليمنية - الإماراتية.. مثمناً الموقف المبدئي والدائم لدولة الأمارات العربية قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لليمن.

واستعرض بن مبارك التطورات السياسية في ضوء الجهود الأممية الأمريكية لإحلال السلام في اليمن وما يقابلها من تصعيد عسكري من قبل المليشيات الحوثية في محافظة مأرب واستهدافها للأعيان المدنية ومعسكرات اللاجئين.

واكد بن مبارك، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمدعومة اقليميا ودولياً.

وأشار بن مبارك إلى أهمية استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض حتى تقوم الحكومة اليمنية بمهامها بأكمل وجه في تطبيع الأوضاع المعيشية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن من خلال تنفيذ الخطط والبرامج الحكومية للتعافي الاقتصادي.

من جانبه أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووقوفها المستمر إلى جانب جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.. وتوحيد الخطاب الإعلامي والسياسي بين البلدين ازاء تطورات الأوضاع الراهنة. معرباً عن استعداد دولة الإمارات لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات.