-->

البلاد: مها العواودة

أكد سفير اليمن في الرياض د. شائع الزنداني بمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق رؤية 2030 في الملكة العربية السعودية أن البلاد تشهد تحولاً نوعياً يمضي بوعي وثبات وإصرار يقوده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والذي ركز جهود وقدراته على الاهتمام بالملف الاقتصادي وما فيه رؤية تحررية من الاتكال على الاقتصاد النفطي والإنطلاق نحو الاقتصاد الصناعي بأبعاده المختلفة

وأن رؤية 2030 ركزت على الاشتغال على مكان القوة الكامنة للمملكة وأهمها الاستفادة من خيراتها ومميزاتها في آن، فركزت ابتداءً على الموقع الجغرافي للمملكة وعملت على تنمية قطاع السياحة وتطوير الجزر والعمل على تحويلها إلى بؤرة جذب عالمية لما فيها من أماكن خلابة وفريدة مصحوبة بخدمات متميزة كالفندقة والأمن والتسوق ووسائل النقل.

وتابع “ثم عمدت الرؤية على التركيز على الاهتمام بالمدن والمناطق والأماكن الأثرية فاهتمت بمدينة العلا ورابغ وينبع والإحساء والقطيف والسودة والشفاء والطائف وتم رعاية وترميم المواقع الأثرية وتوفير وسائل العمل السياحي وإنشاء الخدمات الأساسية كالمدن الترفيهية والفنادق والمطاعم وغيرها”.

مشيرا إلى أن مدينة “نيوم الذكية” تعد مركزاً حيوية فريداً لمدينة تقع في قلب العالم، وستقدم خدماتها في كل المجالات الحياتية في هذا العالم المتغير.

لافتا إلى اهتمام رؤية 2030 بالمدن الاقتصادية من خلال تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جازان وهي مدينة ذات بنية تحتية فريدة من نوعها وموقع جغرافي متميز وقليل الكلفة وقادرة على النهوض والمنافسة إقليمياً وعالمياً.

واضاف “كما أولت الرؤية اهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتجويد مخرجاته والقطاع الصحي وشبكة الضمان الاجتماعي، والشباب والرياضة والإسكان وتطوير المؤسستين العسكرية والأمنية للحفاظ على قوة وسيادة المملكة في وجه كل المتآمرين والمتربصين”، مؤكدا أن الرؤية وُجدًتْ لتبقى وتقود المنافسة على الريادة عربياً وعالمياً وتوصل المملكة إلى مصاف الدول العظمى.

https://albiladdaily.com/2021/04/28/فيديو-السفير-الزنداني-لـالبلاد-الرؤ/amp/?__twitter_impression=true