-->

الرياض - خاص 

عقد سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي اليوم جلسة مباحثات افتراضية مع سعادة مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي المكلف محمد عبدربه اليامي تطرق فيها إلى مجالات التعاون الإعلامي بين الاتحاد والمؤسسات الإعلامية اليمنية.

وفي اللقاء أعرب سعادة عن تقديره للجهود المبذولة من اتحاد وكالات أنباء الدول الإسلامية ودورها في رفع الوعي وتعزيز المشتركات بين الثقافات والشعوب وتحقيق التقارب بين المهتمين في الشأن الإعلامي لدى دول المنظمة . 

من جهته استعرض سعادة مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" المكلف محمد عبدربه اليامي الخطة الحالية للاتحاد للعام 2021 - 2022 والتي تشمل برامج مستقبلية واعدة لرفع مستوى الوعي بين شعوب منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين في الدول الأعضاء من خلال برامج التدريب والتأهيل وخلق حلقات وصل بين وكالات أنباء الدول الأعضاء وذلك في إطار العمل المشترك للمنظمة. 

وأوضح اليامي أن الخطة تهدف في أحد جوانبها إلى إبراز اليمن إعلامياً على مستوى الدول الأعضاء وتفعيل العمل الاستراتيجي الإعلامي المشترك. 

مرحباً بالتواجد الفاعل لمندوبية الجمهورية اليمنية في منظمة التعاون الإسلامي وحرصها الدائم على الاستفادة من الجهود المبذولة للاتحاد في المجالات الإعلامية.

حضر اللقاء الدكتور صالح الشاعري مسئول ملف منظمة التعاون الإسلامي في السفارة وعارف أبوحاتم المستشار الإعلامي بالسفارة.

وحضر اللقاء من جانب الاتحاد وكالات الأنباء يونس عنايت مدير العلاقات والتطوير الاستراتيجي وعبدالقادر الزهراني مدير الشئون المالية والإدارية في الاتحاد.