-->

الرياض- خاص

 

عبر أحد المواطنين اليمنيين المقيمين ‏في مدينة الدمام شرق السعودية عن إعجابه وتقديره ببرنامج الخدمات الإلكترونية القنصلية التي أدخلتها إستحدثتها السفارة من أجل تسهيل إصدار الجوازات للمواطنين. 

وتفاجئ أعضاء اللجنة القنصلية ‏التي تزور مدينة الدمام حالياً بحضور المواطن احمد محمد عبدالله حيدره لإستلام جوازه ومعه "تورتة" ومشروبات للاحتفال بإصدار أول جواز تم إدخال بياناته عبر الانترنت من خلال موقع السفارة.

وقال المواطن أحمد حيدره إن إصدار الجوازات عبر الموقع الالكترونية للسفارة وفر على المواطنين الوقت والجهد ومشقة السفر إلى الرياض أو انتظار نزول اللجان الميدانية رغم انتظام نزولها الدوري.

 

وكان المواطن حيدره قد أدخل بياناته وعائلته عبر موقع السفارة من خلال الرابط https://www.yemenembassy-sa.org/pro/service.php وعمل على تعبئة النموذج بكافة البيانات الموجودة في جوازاتهم المنتهية وتم التعامل معها تلقائياً وإصدار جوازاتهم وتم اليوم عملية تسليمهم الجوازات عبر اللجنة القنصلية التي تزور مدينة الدمام برئاسة سكرتير ثاني/ محمد الجحيفي.

وكانت قيادة السفارة ممثلة بسعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة قد وجهت بإدخال الخدمات الالكترونية وتحديث آليات العمل القنصلي من أجل تذليل الصعاب أمام جميع المواطنين المقيمين في المملكة.

حضر الفعالية جاد الزرقة من القسم القنصلي في السفارة ومحمد العامري مسئول الجالية اليمنية في المنطقة الشرقية.