-->

الرياض – خاص
قال سعادة السفير  د.شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية إن القيادة الشرعية دعمت كل مبادرات السلام وستقاتل من أجل تحقيق السلام على الأرض لأن السلام هو خيارها الأول والأوحد الذي لن تحيد عنه مهما بلغت الصراعات والاستفزازات الحوثية.
وأضاف خلال حفل تكريم عدد من الطلاب الضباط من الكليات العسكرية والأمنية في المملكة العربية السعودية اليوم في مقر السفارة بالرياض إن قيادتنا السياسية تمشي بالتوازي بين العلم والسلاح ومن يدير المعركة على الأرض هي العقول الكبيرة، وبلادنا ولّادة معطاءة كلما رحل منها شهيد نبت فيها قائد جديد.
وخاطب الضباط الخريجين قائلاً: أنتم الأبناء الذين تحملوا مشاعل التنوير والمعرفة وبكم ستبتني اليمن اليوم وغداً، وأنتم الإضافة النوعية لمن سبقوكم، فالوطن يبنيه الرجال أمثالكم وليس الميليشيا الحوثية وأسسها الطائفية، ومن يفكر بالبندقية والدمار لا ينتمي إلى تربة هذا الوطن ولا إلى تاريخه المشرق.
وأشار السفير الزنداني إلى جهود القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي التي تولت على عاتقها بناء مؤسسات الدولة من الصفر بعد أن سيطر الحوثيون بقوة السلاح على الدولة ومؤسساتها، وفي غفلة من التاريخ وصارت متحكمة في مصير ومستقبل جزء كبير من الشعب اليمني وترابه الغالي وشكلت مصدر تهديد وقلق لدول الجوار وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.
معرباً عن شكره وتقديره لقيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لما يبذلونه من جهود ودعم ومساندة للقيادة اليمنية والشعب اليمني في كل الظروف والأوقات من خلال الدعم المباشر أو ما يقدمونه عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومركز إعادة إعمار اليمن.
من جانبه قال العميد الركن يحيى أحمد الوعيل الملحق العسكري في السفارة اليمنية: إن اليمن يفخر اليوم بتخرج عدد من الضباط من الكليات البرية والبحرية والجوية وجامعة نايف الأمنية، فاليمن يودع كوكبة من الشهداء الأبطال الميامين ويستقبل كوكبة من الرجال الأفذاذ، القادرين على بناء الوطن وحماية ترابه الطاهر.
مشيراً إلى أن الملحقية العسكرية علمت على تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين الشقيقين وذلك لمضاعفة النتائج المرجوة وبما يخدم البلدين ويعزز جهود مواجهة التهديدات المحدقة بأمننا القومي المشترك ويخفف من معاناة الشعوب ويحقق تطلعاتها نحو مستقبل أفضل.
وقال العميد الوعيل نحتفل اليوم بتخرج 10 ضباط من كلية الملك عبدالعزيز الحربية، و5 ضباط من كلية الملك فهد البحرية و 5ضباط من كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، وضابطين من كلية الملك فيصل البحرية، وما يزال قيد الدراسة ضابطين في كلية القيادة والأركان و47 ضابط في القسمين المتوسط والإعدادي.
داعيا الخريجين إلى مواصلة الجهود والانضباط والتدريب ورفع مستوى الوعي لدى أنفسهم وزملائهم وكل أبناء اليمن من أجل تحصين وطننا الغالي من الفكر الخاطئ والتشوهات التي لحقت به بسبب ما تبثه الميليشيا الحوثية من تشوهات أضرت بجسد الوطن.
مشيداً بتميز الطالبين الخريجين الملازم ثاني يونس عبده محمد البيل وحصوله على المركز الثالث في كلية الملك عبدالعزيز الحربية الدفعة 78، والملازم ثاني نجم الدين محمد عبده الصياد وحصوله على المركز الخامس في كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي الدفعة 18.
وأعرب العميد الركن الدكتور عبدالقوي لطف الله جميل الملحق الأمني في السفارة عن شكره لقيادة المملكة العربية السعودية لما تقدمه من خدمة ورعاية جليلة لأشقائها في اليمن.
مشيراً إلى تخرج 11 طالباً من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية منهم طالب حصل على درجة الدكتوراه في العلوم الأمنية هو العقيد الركن الدكتور فيصل أحمد العديني، وطالب آخر سيناقش أطروحة الدكتوراه في نفس التخصص الأسبوع القادم هو العقيد الركن عبدالله صالح محمد شاري، بالإضافة إلى تخرج 10 ضباط آخرين بدرجة ماجستير في العلوم الأمنية.
وفي ختام الحفل كرمت الملحقية العسكرية ممثلة بالعميد الركن يحيى أحمد الوعيل بالسفارة سعادة السفير شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية بدرع الملحقية تقديراً لجهوده ورعايته لكل الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها جميع الملحقيات في السفارة اليمنية بالرياض.
حضر حفل التكريم اللواء الركن/ أحمد محسن اليافعي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، واللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري رئيس العلميات المشتركة بالرياض، والمستشار الثقافي بالسفارة الأستاذ عبدالله أحمد العولقي.
ونسق الحفل وقدمه المستشار الإعلامي بالسفارة عارف أبوحاتم.