-->

المستشار الإعلام لقناة اليمن: السفارة شهدت نقلات نوعية والسفير ذلل الصعاب أمام المواطنين

الرياض-خاص

 

أجرت قناة اليمن الفضائية لقاءاً تلفزيونياً مع المستشار الإعلامي في السفارة الأستاذ عارف أبوحاتم تناول جهود قيادة السفارة في تطوير آليات العمل القنصلي والتواصل مع الجالية اليمنية في ربوع المملكة العربية السعودية.

وفي اللقاء قال أبوحاتم إن السفارة اليمنية في الرياض شهدت نقلات نوعية في ظل قيادة رئيس البعثة سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني في جميع المستويات وأهمها الخدمات القنصلية بدءاً من تطوير أداء موقع السفارة اليمنية على الانترنت وإدخال نظام الحجز الالكتروني لكافة الخدمات المقدمة من إصدار الجوازات إلى مصادقة الوثائق وعمل التوكيلات وخدمات الأحوال المدنية كالزواج والطلاق وطلب الزواج بالأجانب.

وأكد المستشار أبوحاتم إطلاق السفارة لنظام معاملات إصدار الجوازات إلكترونياً بحيث يمكن لجميع المواطنين اليمنيين المقيميين في المملكة العربية السعودية التقدم لطلب استخراج جواز جديد عبر موقع السفارة وتعبئة بياناتهم بأنفسهم شرط أن تكون مطابقة لبيانات الجواز السابق وتعبئة كافة الحقول المطلوبة. مشيراً إلى أن القاطنين في منطقة الرياض يمكنهم التقدم للسفارة لإستلام جوازاتهم وأن لجان السفارة ستذهب بشكل منتظم لتسليم جوازات من يعملون في المناطق البعيدة دون أي رسوم إضافية، ووفق الآليات المتبعة.

مؤكداً أن جميع الإجراءات الالكترونية التي اتخذتها قيادة السفارة تتماشى مع الاجراءات الاحترازية المتبعة في المملكة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

مشيراً إلى أن قيادة السفارة كانت سباقةً في تخفيف العبء على المواطنين منذ سنوات حين تعاقدت مع شركة البريد السريع لتوصل جوازات المواطنين اليمنيين إلى جميع مناطق المملكة في أقرب وقت وبرسوم رمزية.

وفي سياق آخر أشاد المستشار عارف أبوحاتم بجهود قيادة السفارة والملحقية التجارية ممثلة بالمستشار حميد مجلي في عقد أربع ورش عمل مع قيادة وزارتي التجارة والاستثمار والبرنامج الوطني لنظام مكافحة التستر التجاري من أجل توعية أبناء الجالية اليمنية في عموم المملكة بتصحيح أوضاع التجارية والاستفادة من المهل الزمنية المتاحة لهم وكذلك الاستفادة من مزايا القوانين التجارية والاستثمارية الجديدة في المملكة والتي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030.

معرباً عن شكره وتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية في دعم ومساندة القيادة اليمنية والشعب اليمني في كافة الأصعدة.