-->

 

الرياض- خاص

قال سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية إن السفارة اليمنية بالرياض بذلت جهوداً كبيراً مع الأشقاء في وزارة التجارة السعودية من أجل توعية أبناء الجالية بمزايا قوانين الاستثمار في المملكة والفرصة الممنوحة لتصحيح أوضاع مخالفي قانون مكافحة التستر التجاري والاستفادة من التشريعات التجارية النافذة.

 

وأضاف سعادة السفير في حديث مقتضب لقناة الإخبارية السعودية إن قرار مكافحة التستر التجاري يلامس اهتمامات قطاع لا بأس به من أبناء الجالية اليمنية في المملكة، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً من الأشقاء في وزارة التجارة في المملكة بقيادة معالي الوزير ماجد بن عبدالله القصبي والذي قام بتكليف فريق من الوزارة مكون من وكيل الوزارة ومدير المركز الوطني لمكافحة التستر التجاري للتنسيق مع السفارة للقيام بحملة توعية في أوساط الجالية وتشجيعهم لتصحيح أوضاعهم التجارية.

 

مشيراً إلى أن الأعمال التي تمضي وفقاً للتشريعات التجارية تشكل رافداً داعماً في قطاعها وضامنة لحقوق أصحابها وتعزز التنمية المجتمعية على عكس العمل تحت أغطية التستر التجاري والتي تضر بالإقتصاد الوطني وبأصحاب رؤوس الأموال معاً.

 

وكانت وزارة التجارة في المملكة قد أعلنت عن تمديد فترة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري ستة أشهر إضافية (من 23 أغسطس 2021 إلى 16 فبراير 2022) كما أعلنت عن تخفيض الإيراد المالي السنوي للمنشأة من 40 مليون ريال سعودي إلى 10 مليون ريال.

وهو ما ينسجم مع مقترحات  تقدمت بها قيادة السفارة اليمنية أثناء جلسات وورش التوعية التي عقدت في وقت سابق مع قيادة وزارة التجارة السعودية وأعيان الجالية اليمنية في المملكة.

الجدير بالذكر أن العديد  من أرباب الأموال اليمنيين قد استفادوا من حملات التوعية التي نفذتها السفارة اليمنية بالتعاون مع الجهات المختصة بالمملكة وتمكنت من تصحيح أوضاعها التجارية خلال الفترة التصحيحيه وبصدور الموافقه للمقام السامي بتمديد الفترة التصحيحيه ستكون هناك فرصه جديده سيتمكن خلالها  المقيمين من ابناء الجاليه الذين لم يتمكنوا من تصحيح اوضاعهم خلال الفترة الماضيه .