-->

الرياض/خاص

بعث سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية برقية تهنئة إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني التاسع والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وقال سعادة السفير في برقية التهنئة: "يطيب لي وكافة منتسبي السفارة اليمنية بالرياض أن أرفع إلى مقامكم الكريم أزكى التهاني والتبريكات بحلول الذكرى التاسعة والخمسين لثورة سبتمبر الخالدة التي أعادت الحياة إلى جسد اليمن أرضاً وإنساناً بعد عزلة وغياب قسري لمئات السنين.

وأضاف سعادة السفير في برقية التهنئة " لولا ثورة سبتمبر الخالدة وما الهمته من حرية وتحرر لما أشرقت شمس ثورة أكتوبر المجيدة في جنوب اليمن الحبيب، ففي مثل هذا اليوم سطر أبطال اليمن وثوراها أروع ملاحم النصر وأشدها جرأة في التاريخ حيث ازاحوا عن اليمن عزلة عمرها ألف عام من الحكم السلالي الكهنوتي المرتكز على ثالوث الفقر والجهل والمرض".

وأضاف السفير الزنداني: "بمجرد سقوط عرش الكهنوت وإزاحته ستارته الكئيبة اشرقت شمس الحرية واكتشف اليمنيون العالم المعزول عنهم منذ ألف سنة".

وأشاد سعادة السفير بالدور البطولي لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في التصدي لمشروع الحوثيين دعاة الإمامة الجدد الحالمين باحتكار الأرض وتعبيد الإنسان وادعياء الحق الإلهي في الحكم.

كما بعث سعادة السفير برقيات مماثلة بذات المناسبة إلى كلٍ من الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر نائب رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد ومعالي وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك وقيادة وأبناء الجالية اليمنية المقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية.