-->

الرياض-خاص

قال سعادة السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير بلادنا بالرياض إن السفارة اليمنية في المملكة تعمل بكل طاقتها من أجل توعية أبناء الجالية اليمنية بالمملكة بأهمية الاستفادة من مزايا القوانين السعودية الجديدة في مجال الاستثمار والتي تتماشي مع رؤية المملكة مع رؤية 2030.

وفي حلقة النقاش التي عقدت اليوم بحضور ممثلين وأعيان عن الجالية اليمنية في عدد من مناطق المملكة وعدد من رجال الأعمال اليمنيين المقيمين في المملكة في مقرر السفارة بالرياض مع مشاركة افتراضية لعدد من القيادة المختصة في وزارتي التجارة والاستثمار في المملكة قال السفير الزنداني إن السفارة حريصة على حضور مسئولي الجالية ليكونوا رسل التوعية لإخوانهم اليمنيين في مناطق إقاماتهم.

مشيراً إلى أن الجالية اليمنية تقع ضمن الجاليات الكبيرة المستفيدة من هذه الاجراءات والتي تسعى لحماية رؤوس الأموال الأجنبية وتمكينها من العمل التجاري والاستثماري بصورة قانونية وصحيحة وتجنبها الوقوع في المحظورات القانونية.

من جهته قال وكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء رئيس الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر في المملكة عايض الغوينم إن العلاقة بين اليمن والمملكة متجذرة بحكم الجوار والتاريخ وصلات القرابة وأن قيادة المملكة تسعى للحفاظ على تماسك هذه العلاقة وتطويرها.

مشيراً إلى أن هذه الورشة ومثيلاتها السابقة تُعدُ من أن أنجح الورش التي تنظمها وزارة التجارة على مستوى المملكة وهي تنم عن جدية العاملين في المملكة لتصحيح أوضاعهم التجارية والحفاظ على أنشطتهم.

وقال الغوينم انه يمكن للمتقدمين التخاطب مع أي فرع لوزارة التجارة المنتشرة في عموم مناطق الممملكة والمقدرة بـ60 فرع.

أكد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أحمد السويلم أن التواصل مع قيادة السفارة سيستمر من أجل تحفيز أبناء الجالية للانخراط بعمل تجاري واستثماري بصورة قانونية.

كما أكد السويلم أن بيانات الافصاح تظل سرية لا يتمكن نقلها أو تداولها مع أي جهة أخرى، سواء كان اسم مقدم الطلب أو اسم المنشأة أو السجل التجاري أو التراخيص والمتحصلات المالية.

مشيراً إلى عدم وجود أي موانع لقبول عملية الافصاح عن أنشطة المتقدمين التجارية.

وتضمنت حلقة النقاش الاجابة عن أسئلة المشاركين في الحلقة من ممثلي الجالية اليمنية، والتي تولى الاجابة عنها عدد من القيادات المختصة في المملكة وفي المقدمة منهم كل من عايض الغوينم وكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء رئيس الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر في المملكة، وأحمد السويلم المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري ورياض أبا الخيل المدير التنفيذي لعمليا واستشارات التراخيص بوزارة الاستثمار وأمل الشهري المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي بمركز الإقامة المميزة.

حضر حلقة النقاش السفير محمد قاسم القنصل العام، والمستشار التجاري حميد مجلي والمستشار الإعلامي عارف أبوحاتم، وصالح الشعيراء المستشار في السفارة.