الصحافة الخليجية والعربية اشادت به... الجماهير اليمنية تبهر الجميع في خليجي22

أذهلت الجماهير اليمنية جميع المتابعين لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي22) المقامة حاليا في العاصمة السعودية الرياض.

وحازت الجماهير اليمنية على مساحة كبيرة من الأحاديث والتحليلات في الصحافة الخليجية والقنوات الفضائية.

واتفق المحللون والمتابعون على أن الجماهير اليمنية أنعشت بطولة خليجي22 بعد عزوف الجماهير الخليجية خصوصا السعودية رغم إقامة البطولة على أرضها، معتبرين أن الجماهير اليمنية أنقذت البطولة من الناحية الجماهيرية.

ووصف المحللون والمتابعون الجماهير اليمنية بـ"فاكهة البطولة"، مؤكدين أن حضور هذه الجماهير كان مفاجئا للجميع.

ولم تجد الجماهير السعودية التي توافدت إلى الملعب قبل مباراة منتخبها ونظيره البحريني المقررة عقب مباراة اليمن وقطر أمس، مكانا لها في المدرجات التي ملأتها الجماهير اليمنية ما اضطرها إلى الانتظار حتى انتهاء المباراة وخروج الجماهير اليمنية من الملعب.

وقدم عدد من رجال المال والأعمال اليمنيين المغتربين في السعودية مواد غذائية للجماهير اليمنية خارج ملعب الملك فهد الدولي قبل المباراة وبعدها.

وخرجت الجماهير اليمنية من ملعب المباراة أمس تجوب عدد من شوارع الرياض ابتهاجا بالنتيجة التاريخية لمنتخب اليمن.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية الصادرة اليوم الاثنين إن الجماهير اليمنية حطمت الرقم الأعلى في البطولة خلال تواجدها في ملعب الملك فهد في مباراة الأمس أمام المنتخب القطري، حيث تجاوز الحضور قرابة الـ35 ألف متفرج، بحسب الصحيفة.

وتحت مانشيت عريض بعنوان "لم أشاهد في حياتي مثل هذا الجمهور" في تصريح للاعب منتخب اليمن وليد الحبيشي، أوضحت صحيفة الرياضية السعودية إلى أن الجماهير اليمنية بدأت بالتواجد في الملعب منذ الساعة الثالثة عصرا رغم أن بداية المباراة كانت الساعة السادسة إلا ربع، وسبق المانشيت عنوان تمهيدي عن الجماهير اليمنية "هتفوا بقوة وتفاعلوا بشكل رائع في ملعب الملك فهد".

ولفتت إلى أن إدارة ملعب الملك فهد رضخت لضغوط الجماهير اليمنية وقامت بفتح جميع بوابات ملعب الملك فهد لجماهير اليمن عند السادسة والنصف، وتفاعلت الجماهير كثيرا مع قرار السماح.

وأفردت "الرياضية" السعودية مساحات لصور الجماهير اليمنية أثناء توافدها للملعب ومؤازرتها للمنتخب الوطني خلال المباراة.

وأبرزت الصحيفة تصريح نجم المنتخب الوطني أحمد الحيفي بعنوان "الحيفي: كأننا في صنعاء"، والذي قال فيه "شعرنا وكأننا نلعب في العاصمة صنعاء وليس في الرياض".

كما وصفت صحيفة الرياضية المشاركة اليمنية في خليجي22 بـ"أفضل مشاركة لليمن في دورات الخليج".

وتحت عنوان "جمهور اليمن.. الأفضل في خليجي22" قالت صحيفة المدينة السعودية إن الجماهير اليمنية أحرجت جماهير المنتخبات الأخرى خصوصا جمهور أصحاب الأرض الذي لم يكن حضوره لمباريات المنتخب السعودي بالمتميز، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة "حمل الجمهور اليمني لقب (اللاعب رقم12) من بين جماهير المنتخبات الخليجية المشاركة في خليجي22، وذلك بعد أن واصل حضوره بفعالية لمساندة منتخب بلاده أمام المنتخب القطري في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس".

وتابعت "لم يكتف الجمهور اليمني بالتفرج على مجريات اللقاء إنما شكل دافعا قويا للاعبي اليمن السعيد، وأجبر الأداء المتميز للاعبي المنتخب اليمني الجماهير اليمنية المقيمة بالسعودية أو تلك التي جاءت من اليمن، إلى التغني بأداء لاعبيهم ومساندهم من قبل بداية المباراة بأكثر من ساعة".

صحيفة النادي السعودية وضعت مانشيت على صفحتها الأولى يقول "اليمنيون.. مالهم حل"، مشيدة بالجماهير اليمنية التي قالت عنهم في عنوان آخر في صفحة داخلية "الجماهير اليمنية تبهر المتابعين".. وأشارت إلى أن الجماهير اليمنية واصلت التوافد إلى مدرجات الملعب حتى مع بداية الشوط الثاني، وأن الجمهور اليمني قدم رسالة معنوية وحد بها شعبه.

في السياق ذاته عنونت صحيفة الجزيرة السعودية صفحتها الرياضية بمانشيت "الجماهير اليمنية مذهلة.. سقوط لاعب يفزع الجميع".

وقالت الصحيفة "سجلت الجماهير اليمنية حضورا رائعا وأنعشت الحضور الجماهيري في الدورة بحضورها وتفاعلها الرائع مع منتخبها (الحصان الأسود) في البطولة وكانت العلامة الأبرز في الدورة وحظيت بإشادة الجميع.. واستمرت الجماهير اليمنية في التفاعل مع منتخب بلادها طوال فترات المباراة وكانت سببا مباشرا في خروج المنتخب اليمني بنتيجة إيجابية في المباراة الثانية له في الدورة".. مضيفة "تسبب سقوط اللاعب اليمني محمد بقشان في نهاية المباراة بطريقة مروعة في تخوف جميع من كان في استاد الملك فهد لاسيما بعد تدخل المسعفين".

وأفردت صحيفة الاقتصادية السعودية مساحات لصور مشجعين يمنيين أثناء توجههم لملعب المباراة وكذا لأطفال يمنيين ذكور وإناث يرتدون أزياء شعبية وأعلام اليمن.

وأوردت "الاقتصادية" تصريح قائد منتخب اليمن لكرة القدم علاء الصاصي قال فيه "الجمهور أشعرنا بأننا نلعب في صنعاء وليس في الرياض وبهذه الجماهير أصبح طموحنا أكبر وسندخل مباراتنا القادمة أمام السعودية كالعادة وليس هناك فرق بيننا وبين أي منتخب نلعب ضده رغم أن المباراة القادمة صعبة".

ونشرت صحيفة "الحياة" صورة كبيرة للجمهور اليمني بالملعب وكتبت تحتها "الجماهير اليمنية ملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة منتخبها أمام قطر وفرحة يمنية كبيرة بالتعادل".

القنوات الفضائية الخليجية بمختلف انتماءاتها أبرزت الحضور الجماهيري اليمني، ووصفته بالممتع ومنقذ البطولة جماهيريا.

وتسابق المحللون والمتابعون في تلك القنوات إلى الإشادة والتهنئة لليمن بجماهيرها العريضة ومنتخبها الذي قدم مستوى متميز في خليجي22.

وعرضت القنوات الفضائية استطلاعات ميدانية لآراء الجماهير اليمنية في كل من الرياض وصنعاء تتحدث عن منتخبها بزهو وفخر.

وخصصت بعض القنوات مساحات زمنية تتحدث فيها عن الجماهير الرياضية، مشيدة بوقوف الجماهير اليمنية ومؤازرتها لمنتخبها طوال المباراتين السابقتين.

ويحتل المنتخب الوطني لكرة القدم المركز الثالث بالمجموعة الأولى من تعادلين سلبيين مع نظيريه البحريني الخميس الماضي، والقطري أمس الأحد، ليحرز نقطتين لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دورات كأس الخليج، فيما يتصدر ترتيب فرق المجموعة المنتخب السعودي يليه قطر بفارق الأهداف عن اليمن، ويتذيل منتخب البحرين الترتيب بنقطة وحيدة.

ويلعب المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته القادمة والأخيرة في الدور الأول لخليجي22 الأربعاء المقبل أمام نظيره السعودي، فيما يواجه في الوقت ذاته منتخب البحرين نظيره القطري وذلك لتحديد الفريقين المتأهلين للدور الثاني من البطولة.


سبأ

الإتصال بنا

 أيام العمل : من الأحد حتى الخميس ،
أوقات الدوام : من الساعة الثامنة  صباحاً حتى الثانية بعد الظهر .

هاتف : 00966114881769 

او على البريد الإلكتروني

yemenembassy.ryh@hotmail.com

 

عنوان السفارة

الرياض - حي السفارات - شارع ابو بكر الكرخي - دوار رقم 4

الخريطة

السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أنت هنا: Home أخبار السفارة الصحافة الخليجية والعربية اشادت به... الجماهير اليمنية تبهر الجميع في خليجي22