المنتخب الوطني يحقق تعادلا تاريخيا مع قطر في خليجي 22

 


حقق المنتخب الوطني لكرة القدم تعادلا تاريخيا مع نظيره القطري بدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ضمن المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي (خليجي 22).

وكسر المنتخب الوطني لكرة القدم حاجز النقطة التي كان يحققها في مشاركاته السابقة في دورات كأس الخليج وتحديدا في أول ثلاث دورات، وأضاف النقطة الثانية إلى رصيده وهي المرة الأولى التي يحرز فيها نقطتين في دورة واحدة.

وتصدر المنتخب الوطني فرق مجموعته مؤقتا بالتساوي مع نظيره القطري بنقطتين لكل منهما، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة منتخبي السعودية والبحرين الجارية في هذه اللحظات.

وعقب المباراة نزل وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي ومعه رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي إلى أرض الملعب لتحية الجماهير اليمنية التي امتلئ بها مدرجات ملعب الملك فهد.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنتهي فيها مباراة منتخبي اليمن وقطر بالتعادل خلال دورات كأس الخليج حيث التقى المنتخبان في ثلاث دورات سابقة وتمكن المنتخب القطري من الفوز في المباريات الثلاث.

ولم تكف المدرجات المخصصة للجماهير اليمنية ما دفع مسؤولي الملعب إلى فتح بقية الأجزاء المخصصة لجماهير المنتخب القطري في الملعب.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة فقد استمرت العشرين الدقيقية الأولى من الشوط الأول سجال بين المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب القطري الذي حاول الاستفادة من خطأين لحارس مرمى اليمن محمد عياش، بعدها حاول المنتخب الوطني التقدم إلى الأمام أكثر وأثمر ذلك عن محاولات لشن بعض الهجمات على المرمى القطري أخطرها انفرادة اللاعب عبدالواسع المطري بالمرمى القطري لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر بسنتمترات.

وبدأ المنتخب الوطني يشكل تهديدا حقيقيا على المرمى القطري مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني كان أكثر سخونة وحركة من كلا المنتخبين، وتراجع منتخب اليمن إلى الوراء بغية امتصاص الحماس القطري واستطاع الحارس محمد عياش إنقاذ المرمى من عدد من الكرات القطرية الخطرة كان أخطرها في الدقيقة 70 من زمن المباراة، فيما ذهبت كرة مشعل عبدالله فوق عارضة المرمى اليمني، وأنقذ محمد بقشان كرة قطرية عرضية خطيرة تعرض على إثرها إلى إصابة خطرة وتم إسعافه إلى المستشفى ليلعب المنتخب الوطني ناقصا بعشرة لاعبين حتى الدقيقة 100 بعد احتساب حكم المباراة العماني يعقوب عبدالباقي عشر دقائق وقت بدل ضائع أعلن بعدها انتهاء المباراة بتعادل ثمين مع المنتخب القطري.

هذا ويلعب المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته الأخيرة في الدور الأول لخليجي22 الأربعاء القادم أمام نظيره السعودي مستضيف البطولة .


سبأ

الإتصال بنا

 أيام العمل : من الأحد حتى الخميس ،
أوقات الدوام : من الساعة الثامنة  صباحاً حتى الثانية بعد الظهر .

هاتف : 00966114881769 

او على البريد الإلكتروني

yemenembassy.ryh@hotmail.com

 

عنوان السفارة

الرياض - حي السفارات - شارع ابو بكر الكرخي - دوار رقم 4

الخريطة

السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أنت هنا: Home أخبار السفارة المنتخب الوطني يحقق تعادلا تاريخيا مع قطر في خليجي 22