رئيس الوزراء يبحث مع السفير السعودي آفاق تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

[11/نوفمبر/2014]

صنعاء - سبأنت :

استقبل رئيس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح اليوم سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء محمد سعيد آل جابر، وذلك بمناسبة تعينه مؤخراً لدى بلادنا.

جرى خلال المقابلة مناقشة العلاقات الاخوية اليمنية السعودية وآفاق تعزيزها خلال المرحلة المقبلة بما ينسجم وخصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين ويخدم مصالحهما المشتركة .

وتطرق النقاش خلال اللقاء الى المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الدولة لتجاوز التعقيدات الراهنة بالتعاون مع مختلف المكونات السياسية، فضلا عن مناقشة الدور المعول على الاشقاء والاصدقاء في إسناد هذه الجهود على كافة المستويات .

وقد ثمن رئيس الوزراء، عالياً الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم اليمن على مختلف الأصعدة .. مؤكدا أن هذا ليس بغريب على الأشقاء في المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

ولفت الى الواقع المتميز الذي تتسم به العلاقات اليمنية السعودية، التي وصفها بـ"التاريخية والأزلية ".. مرحبا بالسفير السعودي ومتمنيا له التوفيق في مهامه في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات الاخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وكان السفير السعودي نقل في مستهل اللقاء، تحيات صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز ولي العهدـ نائب رئيس مجلس الوزراءـ وزير الدفاع بالمملكة إلى رئيس الوزراء وكذا مباركته للحكومة الجديدة على الثقة التي حظيت بها، وتمنياته لها بالنجاح والتوفيق في اداء مهامها الاستثنائية .

واعرب السفير آل جابر عن تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في مهامها بما يسهم في تحقيق الاستقرار المنشود والوصول باليمن إلى بر الأمان وترجمة تطلعات اليمنيين في التقدم والازدهار.

وأثنى على الكفاءات والخبرات التي تمتلكها الحكومة الجديدة ، واهميتها في تعزيز قدرتها على وضع بصمات إيجابية في طريق بناء الدولة اليمنية الحديثة .. مؤكدا وقوف المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن وجهوده المبذولة لإنجاح المرحلة الانتقالية وترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل .


سبأ

الإتصال بنا

 أيام العمل : من الأحد حتى الخميس ،
أوقات الدوام : من الساعة الثامنة  صباحاً حتى الثانية بعد الظهر .

هاتف : 00966114881769 

او على البريد الإلكتروني

yemenembassy.ryh@hotmail.com

 

عنوان السفارة

الرياض - حي السفارات - شارع ابو بكر الكرخي - دوار رقم 4

الخريطة

السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أنت هنا: Home أخبار السفارة رئيس الوزراء يبحث مع السفير السعودي آفاق تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين