رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر يدعم المغتربين وحاملي هوية زائر والسفير القعيطي يوجه له الشكر والتقدير بعد الخطوة المباركة لخدمة المغتربين اليمنيين

وجه القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض السفير زين القعيطي الشكر والتقدير والثناء لرئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له من الوزراء والوكلاء بعد قيامهم بزيارة المركز الالي لاصدار الجوازات لليمنيين الحاصلين على بطاقة زائر في الرياض، وقال ان تلك الخطوة المباركة اثلجت صدور الجميع ونالت ارتياحهم ، مؤكدا ان تلك الزيارة ساهمت في رفع وتيرة القائمين على خدمة المغتربين في المركز لتقديم كل التسهيلات لحاملي هوية زائر، كما وجه السفير القعيطي الشكر والتقدير للقيادة السعودية الرشيدة  بقيادة خادم  الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وخاصة القيادات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ودورهم الريادي في تذليل كافة الصعوبات وتسهيل الخدمات لخدمة المغتربين اليمنيين في شتى المجالات

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد قام امس الثلاثاء بزيارة المركز الالي لاصدار الجوازات لليمنيين الحاصلين على بطاقة زائر في الرياض.

وتعرف خلال الزيارة على اقسام المركز وسير العمل ومهام اللجان بداية من حجز الموعد ومروراً بلجنه المتابعة والتدقيق وصولا الى الحصول على الجواز.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح من رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد الرملي حول آلية العمل في المركز والتأكد من صحة معلومات الحاصل على الجواز .

فيما تطرق وزير المغتربين علوي بافقية الى انجازات المركز خلال الفترة السابقة وعمل اللجنة العليا للجوازات.. مشيراً إلى انه يتم اصدار الف جواز يومياً في مركز الرياض والف جواز في مركز جدة وان اللجنة العليا للجوازات تسعى إلى زيادة ساعات العمل في المركز لتحسين مستوى الخدمة.

كما استمع رئيس الوزراء الى ملاحظات عدد من المتقدمين للحصول على جواز وخاصة لمن لا توجد لدية هوية وطنية او جواز سابق.

وحث الدكتور بن دغر القائمين على المركز على تسهيل الاجراءات وتذليل الصعوبات امام طالبي الحصول على جوازات السفر.. مؤكدا حق كل اليمنيين الحصول على جواز سفر وأن الحكومة في القريب العاجل ستقوم بفتح مراكز جديدة للاصدار الالي للجوازات في كلاً من مأرب والمكلا وباقي المحافظات المحررة.

كما قام رئيس الوزراء بزيارة قسم الجوازات السعودية وكان في استقبالة اللواء محمد مسلم العتيبي ، واطلع على الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية للمغتربين اليمنيين في المملكة والجهود التي يبذلونها من اجل تذليل الصعاب امامهم .

واثنا الزيارة عبر رئيس الوزراء عن شكرة للمملكة العربية السعودية وخادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وزير الداخلية الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان على وقوفهم الدائم الى جانب اليمن حكومة وشعبا .

وقال الدكتور بن دغر ” ان مواقف المملكة ومنذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهي داعمة للقضايا الانسانية في اليمن وكانت اياديها ممدوة بالخير والعطا ولن ينسى اليمنيون وقوفها المشرف في مجابهة الانقلاب ورفضة، وقيامها بقيادة تحالفاً عربياً ضد الانقلاب والاطماع الخارجية التي تريد ان تعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة”.

واضاف قائلاً ان ” الشعب اليمني يكن كل الحب والتقدير للشعب السعودي وحكومته بقيادة خادم الحرمين الشريفين”.

ولفت رئيس الوزراء الى أن تصحيح اوضاع نصف مليون يمني من الحاصلين على بطاقة زائر سيخدم نصف مليون أسرة في اليمن وهو ما سيسهم في تخفيف معاناة هذه الأسر جراء الحرب العبثية التي شنتها المليشيا الانقلابية على اليمنيين.

رافقه خلال الزيارة وزير السياحة معمر الارياني ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور ووكيل وزارة المغتربين.

الإتصال بنا

 أيام العمل : من الأحد حتى الخميس ،
أوقات الدوام : من الساعة الثامنة  صباحاً حتى الثانية بعد الظهر .

هاتف : 00966114881769 

او على البريد الإلكتروني

yemb-Riyadh@mofa.gov.ye

 

عنوان السفارة

الرياض - حي السفارات - شارع ابو بكر الكرخي - دوار رقم 4

الخريطة

السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أنت هنا: Home أخبار السفارة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر يدعم المغتربين وحاملي هوية زائر والسفير القعيطي يوجه له الشكر والتقدير بعد الخطوة المباركة لخدمة المغتربين اليمنيين