وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه يلتقي سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض

التقي وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه اليوم في العاصمة السعودية الرياض، سمو الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير امارة الرياض بمكتب سموه بقصر الحاكم بالرياض.  و بحث مع سموه العديد من القضايا المتعلقة بالمغتربين اليمنيين بالمملكة بشكل عام و بامارة الرياض بصفة خاصة.

و اشاد الوزير بافقيه بمواقف  قيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم الى جانب ابناء الشعب اليمني سوا في الداخل او المغتربين في المملكة وذلك من خلال تصحيح أوضاع المغتربين اليمنيين المخالفين لنظام العمل والاقامة ومنحهم "هوية زائر" 

و المكرمة السامية من خادم الحرمين الشريفين بمنحهم اقامة نظامية تمكنهم من العمل بطريقة نظامية والتي ساهمت وبشكل فاعل في التخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني.

 

كما اكد الوزير علي التقدير العالي الذي يكنه ابناء الشعب اليمني و قيادته للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا و حكومة وشعبا و علي جميع مواقفهم الاخوية و الدعم الاخوي المتواصل في مجالات التنمية و الاغاثة الانسانية.

 

و اوضح بافقيه بان الحكومة اليمنية تتطلع الي المزيد من التسهيلات للمغتربين اليمنيين بالمملكة، خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن اثر العملية الانقلابية و ما سببته من اوضاع معيشية و اقتصادية غاية في الصعوبة

 

و ناقش الاخ الوزير مع سمو الامير سبل التعاون بين وزارة المغتربين و السفارة اليمنية بالرياض و ملحقية شئون المغتربين بالسفارة و امارة الرياض بما يتعلق بقضايا العمالة اليمنية و التعاون معا لحلها بالطرق التى تخذم جميع الاطراف المعنية.

 

من جهته اكد سمو امير منطقة الرياض على خصوصية العلاقة بين المملكة العربية السعودية و الجمهورية اليمنية..مشيداً بما يتمتع به أبناء الشعب اليمني في المملكة من انتظام واحترام للقواتين و انظمة العمل بالمملكة.

 

وقال " ان المملكة العربية السعودية تولي المغتربين اليمنيين اهتماماً كبيراً نظراً لاسهاماتهم في بناء المملكة وكذا لمراعاة الظروف الاقتصادية و المعيشية التي تمر بها اليمن خاصة خلال هذه المرحلة الراهنة"..مؤكداً على التوجية للادارات المعنية بالامارة لمعالجة القضايا المتعلقة بالعمالة اليمنية بما يراعي تلك الظروف التي يعانيها اشقائنا اليمنين بالوقت الحالي.

 

حضر اللقاء سعادة السفير زين القعيطي القائم باعمال السفير بسفارتنا بالرياض و الاخ صالح الشعيراء مسئول شئون المغتربين بالسفارة.

الإتصال بنا

 أيام العمل : من الأحد حتى الخميس ،
أوقات الدوام : من الساعة الثامنة  صباحاً حتى الثانية بعد الظهر .

هاتف : 00966114881769 

او على البريد الإلكتروني

yemenembassy.ryh@hotmail.com

 

عنوان السفارة

الرياض - حي السفارات - شارع ابو بكر الكرخي - دوار رقم 4

الخريطة

السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أنت هنا: Home أخبار السفارة وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه يلتقي سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض